عملية زراعة الشعر - Hair Transplant Clinic in Dubai| Cocoona Hair Transplant Centre

عملية زراعة الشعر

تعد زراعة الشعر معالجة آمنة وسهلة. وتكتمل العملية عن طريق إزالة بصيلات الشعر من أحد أجزاء الجسم (وعادةً ما يكون الجزء الخلفي من الرأس) حيث ينمو الشعر بشكل دائم ولا يتناثر بتأثير هرمونات ثنائي هيدروتيستوستيرون ليتحول إلى منطقة صلعاء (خالية من الشعر) أو يتسبب في ترقق أجزاء الشعر.

fue-graph-cocoona

الحصول على الطعوم

يتم هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي. ويجري الحصول على الطعوم من المنطقة المانحة (من الجزء الخلفي من الرأس في معظم الحالات). وبمجرد قيام الفنيين الطبيين بتجهيز الطعوم على هيئة وحدات من بصيلات الشعر، يحدد الطبيب المناطق المُستقبلة المتأثرة بتساقط الشعر ويجهزها لزراعة الطعوم فيها.

fue-graphed-harvesting

مدة عملية زراعة الشعر

تعتمد المدة على كمية الطعوم المطلوبة؛ وتستغرق عملية زراعة 1000 طُعم من 2-4 ساعات في بعض الأحيان. وقد تستغرق العملية من 3-5 ساعات عندما تزيد الطعوم إلى 1500. بينما تزيد مدة عملية زراعة 2000 طعم لتتراوح بين 6-7 ساعات.

مرحلة تساقط الشعر

يمر معظم الشعر المزروع في مرحلة التساقط التي تمتد من 2-3 أشهر، حيث يبدأ الشعر خلالها في النمو بمعدل مكافئ للشعر غير المزروع. وغالباً ما يقدر النمو بحوالي نصف بوصة في الشهر.

النتائج

يمكن رؤية نتائج الشعر المزروع بعد 6-8 أشهر بمظهر طبيعي جداً. بحيث تبقى الشعرات المزروعة بشكل دائم. ويستمر الشعر المزروع وينمو طوال حياتك، نظراً لعدم تأثره بهرمونات ثنائي هيدروتيستوستيرون.

+ +