Hair Transplant Recovery Tips | Clinics in Dubai

نصائح للتعافي من عمليات زراعة الشعر

تعد زراعة الشعر الإجراءات الجراحية الأقل عمقاً من معظم العمليات الجراحية التجميلية الأخرى، ولكن ينبغي أن يؤخذ وقت التعافي الكامل والذي يتراوح بين 7-14 يوماً – على محمل الجد.

يختلف التعافي من عملية زراعة الشعر من شخص لآخر تبعاً لــ:

  • التقنية المستخدمة.
  • المنطقة المانحة، كم تبلغ مساحة المنطقة المانحة المقتطفة؟
  • المنطقة المستهدفة لزراعة الشعر، كم عدد بصيلات الشعر المزروعة؟

سوف تستغرق فترة التئام زراعة شريحة البصيلات حوالي أسبوعين، بينما تستغرق فترة الالتئام في حالة زراعة الوحدة البصيلية بتقنية الاقتطاف من 5-7 أيام. وينبغي أخذ قسط من الراحة عند وصولك إلى المنزل من أجل تعافٍ مريح وفترة التئام سريعة. وتعد فرص حدوث العدوى بعد زراعة الشعر نادرة، ويشعر الأشخاص بأنهم على ما يرام بعد يوم إلى يومين في أغلب الحالات. ويمكنك توقع حدوث الضيق أو التنميل في فروة رأسك بعد يوم واحد من إجراء العملية، وبعد يومين من إجرائها قد تشعر بحدوث تورم في جبينك وقد يحيط بالعينين. لا تقلق؛ فذلك جزء من العملية وسوف يختفي في خلال 2-3 أيام.

وسوف تكون بصيلات الشعر المزروعة ملحوظة وحساسة للغاية، وقد يسهل نزعها. وفي حال فُقدت الطعوم، سيحدث نزيف دموي في تلك البقعة، ولذلك تجنب خدش الطعوم؛ فسوف يؤثر هذا على كثافتها. وسوف تظهر القشور على فروة الرأس حديثة الزراعة، وهذا جزء طبيعي من عملية التعافي. لا تسحب قشرة الجرح لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث ضرر دائم في بصيلات الشعر المزروعة حديثاً. ومن أجل الحد من مخاوف حدوث العدوى وإزالة قشور الجروح، فمن المهم الحفاظ على نظافة المنطقة خلال فترة التعافي وفقاً للتعليمات. وينبغي عليك أن تنظف المنطقة بلطف خلال الفترة التالية لإجراء الجراحة ما أمكنك ذلك. وإذا كنت تدخن السجائر بشراهة، فعليك الإقلاع عن هذه العادة لمدة أسبوعين؛ لأن التدخين يسبب انضغاط الأوعية الدموية، وقد ينجم عن ذلك تباطؤ تدفق الدم إلى الطعوم المزروعة حديثاً.

ويستخدم جراحو زراعة الشعر في مركز كوكونا شقوقاً صغيرة من أجل فترة تعافٍ أقصر. وسوف يُزَوِّدك الجراحون بمَرْهم لوضعه على الأماكن المزروعة والمقتطفة للحد من حدوث الحكة، وسوف يصفون مضاداً حيوياً ودواءً مضاداً للالتهاب لتجنب مخاطر حدوث أي عدوى.

+ +